آخر الأخبار

*كل المصريين * جندي أمريكي يفتح النار على زملاؤه في العراق ويقتل خمسة *كل المصريين * الصين تعلن عن أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير *كل المصريين * انفجار عبوة ناسفة مخبأة اسفل سيارة أمام كنيسة العذراء والعثور على عبوة أخرى لم تنفجر *كل المصريين * السلطات الإماراتية تحتجز شقيق حاكم الإمارات بسبب تعذيبه لأحد التجار *كل المصريين * القبض على قاتل طفلي العمرانية *كل المصريين * أب يدفن ابنتيه حيتين في ماسورة على عمق 200 متر *كل المصريين * بريطاني يخرج شقيقه من بطنه بعد 30 سنة *كل المصريين * اعترافات قاتل هالة فايق : دخلت الشقة ومعي 12 جنيه وخرجت ومعي 700 ألف *كل المصريين * عطل بالإنترنت وخدمات المحمول بالصعيد *كل المصريين * العثور على طفلين مذبوحين داخل مسكنهما بالعمرانية *كل المصريين * الصحف الإسرائيلية تشن هجوما شرساً ضد مصر بسبب اليورانيوم المخصب *كل المصريين * السلطات الليبية اعتقلت مسيحي مصري بتهمة التبشير *كل المصريين * العلاوة الاجتماعية 5% فقط هذا العام *كل المصريين *

الأربعاء، 24 ديسمبر 2008

لأول مرة منذ السبعينيات عرض فيلم سينمائي بدور العرض السعودية


بعد توقف دام أكثر من 30 عاماً، أصبحت إمكانية الذهاب إلى دور السينما ومشاهدة فيلم أمراً واقعاً في المملكة العربية السعودية مع أول عرض سينمائي لفيلم سعودي. ففي 9 ديسمبر تمّ عرض الفيلم العربي "مناحي" لأول مرة في جدة، وهو من إنتاج شركة روتانا التي يمتلكها الأمير السعودي الوليد بن طلال. وكانت صلة الأمير الوليد الوثيقة بالعائلة المالكة وعلى رأسها الملك عبد الله عاملاً رئيسياً في إقناع السلطات الدينية بمباركة رفع الحظر الذي كان مفروضاً على المجتمع السعودي منذ السبعينات.
وقال أيمن حلواني مدير عام روتانا ستوديوز في المؤتمر الصحافي الذي عقد قبل العرض الأول للفيلم: "إنه أول فيلم يعرض في دور العرض في السعودية... وسنحرص على تقديم ما يتناسب مع خصوصية مجتمعنا وعاداته وتقاليده".
وقد كلف فيلم "مناحي" والذي أخرجه أيمن مكرم 2 مليون دولار أمريكي، ويقوم فيه الممثل السعودي فايز المالكي بدور شخصية "مناحي" وهو مزارع بسيط ومتواضع يجد نفسه دائماً متورطاً في مغامرات هزلية.
ويروي الفيلم قصة "مناحي"، وهو شاب سعودي من أصول بدوية، في الثلاثين من عمره، أعزب ويعيش مع والدته العجوز ويمتلك مزرعة صغيرة لتربية الأغنام والدواجن، لكنه يخرج إلى المدينة ولا يتأقلم مع مفردات الحياة المدنية لذلك يبدو ساذجاً في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى لا يخونه ذكاؤه الفطري في التخلص من المواقف المحرجة.
بعد عرض الفيلم في البحرين وقطر والكويت وفرنسا وسويسرا، قررت شركة روتانا عرضه في دور العرض المصرية ليكون أول فيلم خليجي يعرض في هذه الدور العريقة.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

والله والسعوديه اتطورت عقبال لمايطور في دماغاتهم