آخر الأخبار

*كل المصريين * جندي أمريكي يفتح النار على زملاؤه في العراق ويقتل خمسة *كل المصريين * الصين تعلن عن أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير *كل المصريين * انفجار عبوة ناسفة مخبأة اسفل سيارة أمام كنيسة العذراء والعثور على عبوة أخرى لم تنفجر *كل المصريين * السلطات الإماراتية تحتجز شقيق حاكم الإمارات بسبب تعذيبه لأحد التجار *كل المصريين * القبض على قاتل طفلي العمرانية *كل المصريين * أب يدفن ابنتيه حيتين في ماسورة على عمق 200 متر *كل المصريين * بريطاني يخرج شقيقه من بطنه بعد 30 سنة *كل المصريين * اعترافات قاتل هالة فايق : دخلت الشقة ومعي 12 جنيه وخرجت ومعي 700 ألف *كل المصريين * عطل بالإنترنت وخدمات المحمول بالصعيد *كل المصريين * العثور على طفلين مذبوحين داخل مسكنهما بالعمرانية *كل المصريين * الصحف الإسرائيلية تشن هجوما شرساً ضد مصر بسبب اليورانيوم المخصب *كل المصريين * السلطات الليبية اعتقلت مسيحي مصري بتهمة التبشير *كل المصريين * العلاوة الاجتماعية 5% فقط هذا العام *كل المصريين *

السبت، 31 يناير 2009

استقبال الأبطال لأردوجان لدى عودته من منتدى دافوس



استقبل آلاف الأتراك رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان، وزوجته السيدة أمينة أردوجان، بحفاوة أمس فى مطار «أتاتورك» الدولى بمدينة إسطنبول، بعد انسحابه غاضباً من المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، إثر سجال ساخن مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز بسبب تصريحات الأخير حول الهجوم الإسرائيلى على غزة.
وتدافع المواطنون فى حشود غفيرة، حاملين الأعلام التركية والفلسطينية ولافتات كتب عليها «مرحباً بعودة المنتصر فى دافوس» و«تركيا معك» و«تركيا تفخر بك»، ورفع البعض لافتات تصف أردوجان بأنه «زعيم عالمى جديد»، مرددين شعارات معادية لإسرائيل. وفى كلمة له أمام تلك الحشود، أكد أردوجان أن منصبه كرئيس لوزراء الجمهورية التركية يحتم عليه الدفاع عن كرامة بلده.
وأضاف: «أنا لست دبلوماسياً متقاعداً.. ولا أتحدث كما يتحدث الدبلوماسيون المتقاعدون لأننى وصلت لهذا المنصب من أعماق السياسة، والبعض لايزال غير مدرك لقوة تركيا، لكننا لا نعمل على ضوء ما يقوله الآخرون، وسنستمر فى موقفنا بالدفاع عن تركيا، وهذا ما يليق بشعبها».
وبينما أشادت «حماس» بالموقف «الشجاع» لأردوجان، معتبرة أن انسحابه من قاعة الاجتماع «انتصاراً» لضحايا غزة، نفت الرئاسة الإسرائيلية نفياً قاطعاً أن يكون بيريز قدم أى اعتذارات لرئيس الوزراء التركى، وقالت الناطقة باسم الرئاسة إيلين فريش إن بيريز اتصل بأردوجان، قائلة إن الأخير شدد على أن ما قام به لم يكن موجهاً ضد بيريز بل لرئيس جلسة النقاش، الذى منعه عن الكلام.
من ناحية أخرى، قرر عدد من النواب المستقلين بمجلس الشعب المصرى التوجه إلى السفارة التركية فى القاهرة لإرسال رسالة تحية وتقدير إلى أردوجان، ويضم الوفد كلاً من محمد عبدالعليم، وحمدين صباحى، وسعد عبود، وجمال زهران، ومحمد العمدة، وآخرين.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

فعلا حفيد محمد الفاتح